المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات و الصيد

(222) 45 74 51 24
imrop@imrop.mr

الدورة العادية للمجلس العلمي للمعهد

الدورة العادية للمجلس العلمي للمعهد

افتُتحت الدَّورة العادية الثانية والعشرين للمجلس العلمي للمعهد (من 6 إلى 8 ابريل 2021) في السادس من ابريل 2021 تحت رئاسة السيد أشريف ولد أطويلب رئيس المجلس، وقد شارك عدة أعضاء من المجلس في الدورة عبر تقنية التداول بالفيديو، وكما جرت العادة؛ استعرض المجلس تقارير أنشطة المعهد لسنة 2020 وكذلك خطة عمله لسنة 2021.

في كلمته بالمناسبة؛ رحب مدير المعهد السيد محمد الحافظ إيجون بالأعضاء المشاركين في هذه الدورة، وشكرهم على الأهمية التي يُولونها للنهوض العلمي والمؤسسي بالمعهد، واستعرض الجهود المبذولة والتقدم الذي أحرزه المعهد في تنفيذ توصيات المجلس رغم الظروف الصعبة التي سببتها جائحة كوفيد 19.

كما اطلعَ السيد المدير المجلس على المهام الجديدة التي تم تكليف المعهد بها من طرف الحكومة الموريتانية بخصوص متابعة البيئة البحرية، وأشار إلى أن أغلب الأنشطة العلمية التي كانت مقررة في سنة 2020 تم تنفيذها، كما ذكر بأن سفن البحث، رغم أنها أصبحت متقادمة، إلا أنها أنجزت عدة خرجات علمية في البحر. بدوره السيد أشريف ولد أطويلب رئيس المجلس شكر الأعضاء المشاركين وافتتح الدورة الحالية للمجلس، والتي تم تخصيص اليوم الأول منها لقراءة واعتماد جدول الأعمال وتقرير الدورة السابقة وكذا متابعة تنفيذ التوصيات.