المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات و الصيد

(222) 45 74 51 24
imrop@imrop.mr

المعهد يستقبل صاحب السعادة السيد وزير الصيد والاقتصاد البحري

المعهد يستقبل صاحب السعادة السيد وزير الصيد والاقتصاد البحري

في إطار جولته للاطلاع على سير عمل المؤسسات التابعة لقطاعه، أدّى صاحب السعادة، السيد أدي ولد الزين وزير الصيد والاقتصاد والبحري، زيارة للمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد الجمعة 11 يونيو 2021، وعند وصوله مقر المعهد كان في استقبال الوزير مدير المعهد محاطا بعمال المؤسسة.

وقد تجول الوزير في متحف الكائنات البحرية وكذلك مختلف المختبرات، حيث استمع لعروض حول طريقة عمل هذه المرافق وطرق وأساليب العمل العلمي.

بعد ذلك اجتمع الوزير والوفد المرافق له بباحثي المعهد في قاعة الاجتماعات، حيث تلقى الوزير عروضا حول تاريخ المعهد وأهم النتائج العلمية المتحصل عليها، كما تم في الاجتماع تقديم توضيحات للوزير بخصوص حالة الموارد السمكية والبيئة البحرية والساحلية في موريتانيا، وشكل اللقاء فرصة تحدث فيها بعض ممثلي العمل للفت انتباه الوزير حول أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه المؤسسة، وذلك من أجل النهوض بدورها على أحسن حال.

في ختام اللقاء؛ عبر الوزير عن فخره واعتزازه بمؤسسة المعهد وطاقمها، وشجع الباحثين على مواصلة جهودهم العلمية وأهمية نشرها ومشاركتها، كما أضاف أن تقارير المعهد يجب أن تعكس فقط نتيجة الأبحاث والدراسات العلمية، مؤكدا دعمه للباحثين. أما بخصوص أدوات ومعدات البحث، خصوصا سفن أبحاث المحيطات، فقد أشار الوزير إلى أنه سيتم وضع إحدى السفن تحت تصرف المعهد في الأيام القليلة القادمة، وذلك في انتظار اقتناء سفينة أبحاث جديدة، كما أكد الوزير أيضا أنه لن يدخر جهدا من أجل توفير الوسائل البشرية والمادية التي يحتاجها المعهد.