تتمثل الأهداف الرئيسية لهذه الأطروحة التي أجراها الدكتور سايكو عمر كيدي في تحليل التركيب المحدد وهيكل وتنوع تجمعات الأنواع القاعية في ZEEM ، وتحديد متغيرات الهيكل (البيئة وصيد الأسماك). تحقيقا لهذه الغاية ، نظرت الوثيقة في المسوحات العلمية السنوية لأسماك القاع التي أجراها IMROP في ZEEM ، وتم اختيار محطات الصيد بشباك الجر كوحدة لأخذ العينات لمعالجة مختلف القضايا التي تم تناولها في هذا العمل.

ملخص

يتمثل التحدي الرئيسي الذي يواجه دعاة الحفاظ على البيئة في فهم أداء وديناميكيات النظم البيئية في مواجهة التغيرات الطبيعية والأنشطة البشرية ، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات كبيرة على التنوع البيولوجي لتجمعات الأنواع القاعية.

تشكل المنطقة الاقتصادية الموريتانية الخالصة (ZEEM) منطقة انتقالية تتعايش فيها الأنواع ذات الألفة المعتدلة وأنواع الألفة الاستوائية. للرد على هذه الاهتمامات البيئية ، يجب أن نفهم سلوك تجمعات القاع بمرور الوقت وفي الفضاء من وجهة نظر: (1) تكوينها وهيكلها في مواجهة التأثيرات الطبيعية والبشرية ؛ (2) نماذج التوزيع الاحتمالية التي تتناسب جيدًا مع بيانات الوفرة هذه ؛ و (3) المكونات الرئيسية للتنوع وتأثيرات عوامل الهيكلة على مؤشرات التنوع الكلاسيكي. أولاً ، تم استخدام طريقة STATICO متعددة المتغيرات والمتعددة على بيانات الوفرة هذه. بعد ذلك ، تمت مقارنة أداء العديد من النماذج الإحصائية لوفرة الأنواع القاعية ، لتقدير أفضل معاييرها …

Cliquez sur le lien pour télécharger le document : Télécharger